الأربعاء، 10 يونيو، 2009

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تطلق مبادرة "بيئية مميزة"..


مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تطلق مبادرة "بيئية مميزة"..

دبي: عـماد سـعد:
أطلقت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان مبادرة مميزة لحماية البيئة وذلك في إطار مسؤولياتها الاجتماعية والتزامها التام بمبادئ الصحة والسلامة والبيئة وإعطائها الأولوية طبقا للتشريعات المحلية والاتحادية وبما يتناسب مع القوانين الدولية في هذا المجال وتزامناً مع الاحتفالات بيوم البيئة. وقامت إدارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية ـ قسم الشؤون الإدارية - في المؤسسة بحملة داخلية لرفع مستوى الوعي والثقافة البيئية لدى الموظفين من خلال حثهم على ترشيد استخدام الكهرباء والماء وإعادة تدوير الورق المستخدم في مكاتبها حيث خصصت صناديق صديقة للبيئة لتجميع الأوراق المستخدمة وإعادة تدويرها وكذلك صناديق خاصة لتجميع النفايات القابلة لإعادة التصنيع .
وتولي المؤسسة في تعاقداتها لبناء مساكن للمواطنين المسألة البيئية أهمية كبيرة وتحرص على أن تكون مشاريع الإسكان التي أنجزتها وما زالت تنجزها مطابقة لأعلى المعايير العالمية في مجال حماية البيئة والمحافظة عليها لذلك جاءت هذه المشاريع متكاملة ومستوفية لكل الشروط البيئية والصحية.
وقالت مريم السويدي مديرة إدارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان ان هذه المبادرة تهدف إلى زيادة الوعي وتثقيف جميع موظفي المؤسسة والمتعاملين معها حول كيفية المحافظة على نظافة بيئتهم بشكل دائم مما يعزز لديهم الإحساس بالمسؤولية ليكونوا أعضاء فاعلين لبيئتهم كما تهدف هذه المبادرة إلى التخلص من النفايات القابلة لإعادة التصنيع بطريقة صحيحة.
وأضافت السويدي أن المؤسسة تولي صحة العاملين لديها وعائلاتهم وجميع أفراد المجتمع أهمية كبيرة ومن هذا المنطلق نفذت المؤسسة برامج متنوعة لضمان سلامة بيئة العمل خاصة وإجراء تقويم للأخطار والضجيج وآثاره وغير ذلك من الأمور التي تعود بالفائدة الكبيرة على موظفي المؤسسة ومجتمعها.
وأوضحت أن مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تحرص على ترسيخ مبادرة حماية البيئة كإحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة حيث أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع للمحافظة على نظافة البيئة مما يجعل عالمنا أفضل.

هناك تعليق واحد:

Habeeb Bhai يقول...


جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/

عمادة الدراسات العليا
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=156

تعد عمادة الدراسات العليا بجامعة المدينة العالمية من الجهات الأكاديمية الرئيسة فيها والتي تشرف على الجهات الأكاديمية البحثية في الجامعة كلها:
- كلية العلوم الإسلامية. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=158
- كلية اللغات. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=160
- كلية التربية. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=166
- كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=162
- كلية العلوم المالية والإدارية. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=164
- كلية الهندسة. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=17402
- مركز اللغات. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=168

الرؤية:
تهدف عمادة الدراسات العليا إلى تنظيم البحث الأكاديمي لجعل الجامعات التي نتعامل معها تكون بحثية من الطراز الأول على مستوى العالم، وذلك لانتهاجها سياسات تطويرية غير تقليدية.

الرسالة:
تهدف إلى التطوير السليم بدرجة من التخصص والاحترافية تؤدي بدورها إلى تطوير وتنمية المعرفة وإعداد الطلاب على الوجه الأكمل؛ ليكونوا باحثين في شتى مناحي المعرفة والمجالات الفكرية.
تقوم الدراسات العليا بوضع اللوائح المنظمة للعمل البحثي الأكاديمي في الجامعة بمستوى عالٍ من الجدية والعلمية كالتالي:
- اقتراح السياسة العامة للدراسات العليا أو تعديلها، وتنسيقها، وتنفيذها بعد إقرارها.
- اقتراح اللوائح الداخلية بالتنسيق مع الكليات فيما يتعلق بتنظيم الدراسات العليا.
- اقتراح أسس القبول للدراسات العليا وتنفيذها والإشراف عليها.
- التوصية بإجازة البرامج المستحدثة بعد دراستها والتنسيق بينها وبين البرامج القائمة.
- التوصية بالموافقة على المواد الدراسية للدراسات العليا وما يطرأ عليها أو على البرامج من تعديل أو تبديل.
- التوصية بمسميات الشهادات العليا، والرفع بها للمجلس الأكاديمي.
- التوصية بمنح الدرجات العلمية.

وتقدم عمادة الدراسات العليا:
خدمات جليلة للدارسين في كافة البرامج البحثية مراعاة لرغبات الدراسين والباحثين، كالتالي:
أولاً: نظام الدراسة بطريقة البحث هيكل ( أ ): حيث يقوم الطالب بإعداد الرسالة أو الأطروحة تحت إشراف أستاذ من الكادر الأكاديمي لإحراز متطلبات التخرج فضلًا عن المتطلبات الأخرى من الكلية المعنية.
ثانيًا: نظام الدراسة بطريقة المواد الدراسية والبحث ويرمز لها برمز (ب).
ثالثا: الدراسة بالمواد مع مشروع بحثي قصير ويعرف بهيكل (ج).
مستوى الخدمة التي تقدم للطالب ورضاؤه عنها:
تسعى العمادة في تقديم أساليب مبتكرة لبرامج الرسائل العلمية عن بعد تسهيلًا على الطلاب؛ بحيث يدرس الطالب ويكتب بحثه من منزله، ويشرف عليه الأستاذ الجامعي ويناقش كذلك عبر وسائل الاتصال الإلكترونية، إلى أن تصل له وثيقة التخرج بخدمة رفيعة المستوى.
تشرف عمادة الدراسات العليا على توفير خدمة رفيعة المستوى تكاد تنفرد بها جامعة المدينة العالمية، وهي بنك الموضوعات للرسائل العلمية؛ حيث يمتلك البنك أكثر من أربعة آلاف موضوع يصلح للبحث، ولم تدرس قبل ذلك؛ لتيسير السبيل أمام الطالب لإيجاد موضوع الدراسة الملائم لميوله العلمية دون عناء.

أهمية الأبحاث المطروحة:
تعد أبحاث جامعة المدينة من أرقى الأبحاث علمًا وأصالة وتجتهد العمادة في وضع السبل العلمية الدقيقة لضمان أصالة البحث العلمي وجودته.

- خارطة طريق العمل:
تأمل عمادة الدراسات العليا إلى آفاق أرحب وطموحات لاحدود لها في تقديم خدمة ممتازة لطلاب العلم الشرعي واللغوي والعلمي والبحثي بصفة عامة؛ لتجعل جميع الجامعات والمؤسسات العليمة التي نتعامل معها في مصاف جامعات العالم المتقدم، وقد خطونا خطوات واسعة، ويبقى الأمل ينير لنا طريق المستقبل، ونراه قريبًا بإذن الله.
وما زال العطاء مستمرًّا ...............
مع تحيات/
جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/