السبت، 20 يونيو 2009

دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية يصبح موطناً


دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية يصبح موطناً
لأكثر من 135 فصيلة جديدة منذ افتتاحه

دبي: عماد سعد:
يقدم "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية" في "دبي مول" لزواره مجموعة جديدة ومتنوعة من فصائل الكائنات البحرية التي انضمت إلى الحوض مؤخراً. ومن بين أكثر من 220 فصيلة متنوعة، يمكن للزوار التعرف عن كثب على أكثر من 70 فصيلة تستوطن الحوض الرئيسي منها أسماك قرش النمر الرملي، والراي، وأسماك الجروبرز العملاقة. كما تضم "حديقة الحيوانات المائية" حالياً أكثر من 150 فصيلة منها أسماك تنين البحر المورق، وتماسيح الكيمان، وبطاريق همبولدت، وأسماك البيرجان، والكلاب المائية، والفقمة، والجرذان المائية، وسلاحف المياه العذبة، وأسماك الأنقليس وغيرها الكثير.

واحتضن "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية" عند افتتاحه في نوفمبر 2008 أكثر من 85 فصيلة من الكائنات البحرية، وتمثل مجموعة الفصائل الجديدة التي انضمت إلى الحوض إضافة متميزة تثري تجربة الزوار وتعزز مكانة الأكواريوم كواحد من أبرز الوجهات الترفيهية التي تستقطب العائلات في دبي. ومع وصول عدد زوار المول إلى أكثر من 750 ألف شخص كل أسبوع، تجتذب الحيوانات الجديدة في "دبي أكواريوم" أعداداً كبيرة من محبي الحياة المائية ومختلف كائناتها المذهلة.

وقال سوريش بهاتيا، الرئيس التنفيذي لشركة "إعمار لتجارة التجزئة": "ساهم وصول الفصائل الجديدة إلى ’دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية‘ في اجتذاب أعداد كبيرة من العائلات إليه. وأصبح الأكواريوم اليوم واحداً من أبرز الوجهات السياحية في دبي، بما يزيد من أهمية منح الزوار تجربة متجددة عند توافدهم إليه كل مرة. ومن هذا المنطلق، يعمل فريقي القيمين على المشروع ومجموعة الأخصائيين العاملين فيه على استحضار كائنات جديدة ومتنوعة بشكل مستمر".

وتعتبر بطاريق همبولدت من أبرز الحيوانات التي تجتذب اهتمام الزوار بشخصيتها المتميزة، إضافة إلى حيوانات الفقمة وتماسيح الكيمان والكلاب المائية. وفي حدث أثبت مدى تأقلم الحيوانات المائية مع موطنها الجديد في "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية"، استقبلت إحدى عائلات الجرذان المائية في الحديقة تسعة مواليد جدد.

وأبدت الطفلة ياسمين، التي تبلغ من العمر ثمانية أعوام، سعادتها برؤية البطاريق والطلاب البحرية في "حديقة الحيوانات المائية" وقالت: "لقد أسعدني جداً أن أرى هذه الحيوانات الرائعة عن قرب، والمشرفون هنا في غاية اللطف لأنهم يجيبون على كل أسئلتي. كما أنني لمست ملك السرطان والخيار البحري بيدي!".

ودخل "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية" موسوعة جينيس للأرقام القياسية في فئة أكبر واجهة أكريليك في العالم، ويتيح لزواره فرصة مشاهدة الحيوانات التي تستوطنه عن كثب عبر ممر المراقبة الذي يخترق الحوض. كما يمكن للزوار، سواء من المحترفين أو الهواة، التمتع بعروض "الغوص مع أسماك القرش" بإشراف الغواصين المختصين، للتعرف بشكل أكبر على الحيوانات البحرية التي تعيش في الحوض والتي يبلغ عددها أكثر من 33 ألف.

ليست هناك تعليقات: