الجمعة، 19 فبراير، 2010

اليمن تفتتح مراكز علاجية للمتعايشين مع الايدز

اليمن تفتتح مراكز علاجية للمتعايشين مع الايدز
تعز- واعلم -عمر الحيــــــــاني
دشن أمس بمدينة تعز خامس مركز علاجي متخصص في تقديم الرعاية الصحية والخدمات الاستشارية للمتعايشين مع فيروس نقص المناعة الإيدز .



وقد تم افتتاح المركز ضمن هيئة مستشفى الثورة العام بتعز ويعتبر المركز الطبي وحدة صحية وخدمية متكاملة تحتوى على مختبرات متخصصة و صيدلية نوعية وعيادة وقسم لتقديم المشورة والمعلومات للمتعايشين مع الايدز بالإضافة لتقديم الإرشادات حول الوقاية من الايدز لكافة المواطنين وقد دشن المركز بتمويل من الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل و الملاريا.



وفي تصريح صحفي أوضح الدكتور عبد الحميد الصهيبي مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والأمراض المنقولة جنسياً بوزارة الصحة اليمنية أن دور المركز العلاجي يتمثل في تقديم الخدمات الصحية والنفسية وتوعية المتعايشين مع الايدز بالأساليب العلاجية السليمة مع تقديم العلاج المجاني المخصص لهم وكذلك للمواطنين الراغبين بالحصول على خدمات المركز..



يذكر أن اليمن اتجهت بعد إقرار قانون المتعايشين مع فيروس نقص المناعة الايدز نحو إقامة مراكز طبية نوعية في عدد من المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية حيث تم افتتاح مراكز صحية في كلا من العاصمة صنعاء والحديدة وعدن و المكلا.



وتهدف المراكز لخلق توعية صحية مجتمعية فاعلة بأهمية إيجاد مراكز متخصصة لعلاج المصابين يفيروس نقص المناعة الايدز مع إجراء الفحوصات الطبية وتقديم المشورة لكافة المواطنين وبما يخدم الحد من انتشار فيروس الايدز .



يذكر أن الإحصائيات الرسمية في اليمن لعام 2009م تقدر عدد المصابين بالايدز في اليمن 2245حالة منهم 40 بالمائة أجانب، و60 بالمائة من اليمنيين،







ليست هناك تعليقات: