الخميس، 26 أبريل 2018

ورشة عمل حول التجارة الالكترونية بالعاصمة صنعاء



عقدت بالعاصمة صنعاء ورشة عمل خاصة بالتجارة الالكترونية نظمتها جمعية الانترنت بمشاركة 40 مشاركا برعاية من جمعية الانترنت العالمية .
وناقشت الورشة عدد من المحاور حول التجارة الالكترونية في اليمن وطرق الدفع الالكترونية والتجارب الناجحة في مجال التجارة الالكترونية في اليمن والتحديات والصعوبات وفرص التجارة الالكترونية في اليمن وكذلك العملات الالكترونية .
ورشة التجارة الالكترونية - جمعية الانترنت
وفي الورشة التي افتتحها المهندس عبدالسلام النقيب مدير المشروع رئيس لجنة التكنولوجيا بنبذة تعريفية حول الجمعية و أنشطتها.
 اشار إلى أن هذه الورشة الهامة تأتي ضمن أنشطة وفعاليات جمعية الانترنت التيسبقهاثلاث ورش منذُ بداية هذا العام حول امن المعلومات وسلامة الاطفال على الانترنت و كذلك حوكمة الانترنت .
و قد بدأت الورشة بمحاضرة للمهندس/ زكريا الكينعي بمقدمة عن التجارة الالكترونية ثم استعرض واقع التجارة الالكترونية في اليمن على ضوء الدراسة التي انجزتها جمعية الانترنت في العام 2013 والتي كانت نتائجها مبشرة وواعده.
 تلى ذلك محاضرة للمهندس فادي الأسودي  حول  العملات الالكترونية واهميتها وطرق التعامل بها في التعاملات الالكترونية.
وفي مداخلة مسجله قدم الدكتور وليد السقاف رئيس الجمعية السابقة والمؤسس لجمعية الانترنت  في اليمن وعضو مجلس امن جمعية الانترنت العالمية تحدث فيها عن الفرص الواعدة للتجارة الالكترونية ومتابعة الجهود الحقيقة في هذا الجانب .

ورشة التجارة الالكترونية - جمعية الانترنت
كما قدم الاستاذ اوس الارياني محاضرته الهامه حول طرق الدفع الالكتروني تخللها مناقشة مستفيضه من قبل المشاركين وبما حقق نتائج ايجابية وتفاعل كبير من الجميع .
تلى ذلك تقديم تجارب ناجحة في مجال التجارة الالكترونية الذي قدمها المهندس/ عبدالله السنباني من متجر امازون – يمن والمهندس نادر الكينعي احد رواد الاعمال اليمنين في ماليزيا حيث اثبتت هذه القصص الناجحة انه لامستحيل امام شباب اليمن الواعد في مجال التجارة الالكترونية.
وفي ختام الورشة قدم د/ خالد القايفي رئيس لجنة البحوث عضو مجلس الإدارة لجمعية الإنترانت  محاضرة عن الصعوبات والمعوقات التي تواجه التجارة الإلكترونية في اليمن أمام تطور الانترنت وكذلك الفرص والفوائد التي سوف نحصل عليها  من خلال نمو التجارة الإلكترونية في اليمن.
 تلى ذلك قراءة التوصيات النهائية للورشة التي أكدت في مجملها على العمل على معرفة الصعوبات والتحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية في اليمن واقتراح الحلول المناسبة لها ،و تشجيع الجهود الهادفة إلى تطويرها. كما أوصت على تدريب و تأهيل الكوادر في مجالات التجارة الإلكترونية.
وفي الختام تم توزيع الشهائد على المشاركين في الورشة و جميع المتحدثين في الورش السابقة.



ليست هناك تعليقات: