الثلاثاء، 6 يوليو، 2010

أبوظبي تستضيف أبرز الخبراء المتخصصين في مجال الطاقة المتجددة للمشاركة في مؤتمر المباني الخضراء وخيارات الطاقة المتجددة في سبتمبر 2010



   تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد
   أبوظبي تستضيف أبرز الخبراء المتخصصين في مجال الطاقة المتجددة للمشاركة في مؤتمر   المباني الخضراء وخيارات الطاقة المتجددة في سبتمبر 2010

ابوظبي: عماد سعد: خاص مدونة ريماس
تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية، رئيس مجلس إدارة الهيئة، تستضيف أبوظبي في شهر سبتمبر المقبل مجموعة من أبرز الخبراء المتخصصين في مجال الطاقة المتجددة للمشاركة في مؤتمر عالمي يقام تحت عنوان "نحو بيئة مستدامة: المباني الخضراء وخيارات الطاقة المتجددة" والذي تنظمه هيئة البيئة- أبوظبي بالتعاون مع الشبكة العالمية للطاقة المتجددة. وتستضيف أبوظبي المؤتمر في دورته الحادية عشرة في الفترة من 25-30 سبتمبر 2010 والذي يقام بدعم من عدد من المنظمات والهيئات الدولية بما في ذلك الأمم المتحدة، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، والمفوضية الأوروبية. كما يتم تنظيم هذا المؤتمر بالتعاون مع مركز أبوظبي لابحاث الطاقة والمياه ومركز إدارة النفايات - أبوظبي. كما تدعم المؤتمر شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”.
المنصوري: نتوقع 600 مشارك من 100 دولة:
وتوقع سعادة ماجد المنصوري الأمين العام للهيئة ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أن يحضر المؤتمر أكثر من 600 مشاركاً من 100 دولة، حيث سيتم تقديم أوراق علمية تركز على أبرز القضايا الرئيسية المتعلقة بالطاقة المتجددة والتي تشمل الاحتباس الحراري، والبيئة والتكنولوجيا الخضراء. كما ستغطي محاور المؤتمر: تقنيات الطاقة الحيوية؛ خلايا الوقود؛ خلايا الهيدروجين؛ نظم الطاقة الذكية؛ وتطبيقات الطاقة الحرارية الأرضية؛ المباني الخضراء؛ طاقة المحيطات؛ التكنولوجيا الضوئية؛ الطاقة الشمسية الحرارية؛ طاقة الرياح؛ دور المرأة في مجال الطاقة؛ وسياسات واستراتيجيات الطاقة. وأشار المنصوري الى دعوة أكثر من 130 خبيراً وعالماً من رؤساء وعمداء الجامعات ورؤساء الأقسام والمديرين التنفيذيين والمهندسين المعماريين وخبراء البيئة من 40 دولة لتقديم عصارة أبحاثهم وخبراتهم التي تغطي محاور المؤتمر. وبالإضافة إلى هذه سيقدم 300 مشارك أوراق عمل وطنية ومتخصصة.
جائزة للدولة الأولى في تشجيع حلول الطاقة المتجددة:
ويتضمن جدول أعمال المؤتمر الذي يستمر لمدة أسبوع منح جائزة المؤتمر للدولة التي حققت أكبر قدر من النجاح في مجال تشجيع الطاقة المتجددة خلال السنوات الأخيرة. كما سيتم تنظيم مسابقة طلابية تقام تحت عنوان "نحو بيئة مستدامة في المباني الخضراء" وتهدف إلى تشجيع طلبة السنة الأخيرة في كليات الهندسة المعمارية في دول مجلس التعاون الخليجي على تطوير تصميم المبانى الخضراء. كما سيقام إلى جانب المؤتمر معرض يتضمن أحدث المستجدات والمعدات والأجهزة المتعلقة بتكنولوجيا الطاقة المتجددة والبيئة والمباني الخضراء.
معلومات إضافية حول المؤتمر:
يقام المؤتمر العالمي للطاقة المتجددة في الفترة من 25-30 سبتمبر بفندق ونادي القوات المسلحة بأبوظبي. للحصول على المزيد من المعلومات والتسجيل للحضور للمؤتمر يرجي زيارة الموقع الالكتروني www.wrenuk.co.uk أو الاتصال بالبروفسيور علي صايغ asayigh@wrenuk.co.uk، هاتف: +44 1273 625 643، فاكس : +44 1273 625 768.
وللشركات والمؤسسات الراغبة بالمشاركة بالمعرض الذي سيقام على هامش المؤتمر يرجي الاتصال بالسيد سنسال جوبي، من شركة حلول المؤتمرات الدولية، senthilg@emirates.com، هاتف: +971 (0)4 303 4766، فاكس : +971 (0)4 343 2251.
معلومات إضافية عن المؤتمر العالمي للطاقة المتجددة/ الشبكة الدولية للطاقات المتجددة:
الشبكة الدولية للطاقات المتجددة هي منظمة رئيسية غير ربحية مسجلة في المملكة المتحدة تحت لليونسكو. وتعمل الشبكة مع العديد من منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الحكومية وغير الحكومية. ولقد أنشئت الشبكة في عام 1992 خلال المؤتمر العالمي الثاني للطاقة المتجددة الذي عقد في ريدينج بالمملكة المتحدة، وتعتبر واحدة من المنظمات التي تعمل جاهدة لدعم وتعزيز وتنفيذ واستخدام مصادر الطاقة المتجددة التي تعد آمنة بيئيا ومستدامة اقتصاديا. ويتم ذلك من خلال شبكة عالمية من الوكالات، والمختبرات، والمعاهد والشركات والأفراد التي تعمل معا في سبيل نشر تقنيات الطاقة المتجددة وتطبيقاتها في مختلف أنحاء العالم. وتضم الشبكة ممثلين من مختلف دول العالم، وتهدف لتعزيز التعاون والتعليم الفني بين الباحثين والمهندسين والفنيين والإداريين العاملين في هذا المجال لمواجهة احتياجات الطاقة في البلدان النامية والبلدان المتقدمة.

ليست هناك تعليقات: