الأحد، 3 مارس، 2013

الحياني يفوز بانتخابات مجلس ادارة الرابطة العربية للإعلاميين العلميين


نشر بموقع مارب برس 
 
نال اليمن  عضوية مجلس الرابطة العربية للإعلاميين العلميين التي تتخذ من العاصمة المصرية القاهرة مقرا لها .
ومثل اليمن  في انتخابات الرابطة الزميل عمر الحياني  ، الذي فاز بعضوية الرابطة من بين 12 صحفيا وأكاديميا علميا مرشحا .
وقالت رئيسة الرابطة نهال لاشين  ان الزميل عمر الحياني  حصل على عضوية مجلس الرابطة ،بأغلبية الاصوات حيث احتل المركز الاول في اصوات المرشحين الي جانب فوز الدكتور سمير محمود من مصر بالمركز الثاني وعادل فاخر من العراق بالمركز الثالث وسيكون أول اجتماع لمجلس الرابطة الجديد مطلع اذار المقبل ".
عمر الحياني - الاسكندرية - مصر-2013م
ووعد عمر الحياني  بـ " دعم مسيرة الإعلام العلمي الذي يشمل قطاعات البيئة والصحة والزراعة والاتصالات والعلوم والتكنولوجيا في اليمن  وفي عموم العالم العربي , واوضح انهم بصدد انشاء فرع للرابطة العربية في اليمن  وفتح باب الانتماء إلى الرابطة من الصحفيين اليمنيين والإعلاميين والاكاديميين والباحثين المتخصصين في  مجالات البيئة والصحة والطاقة المتجددة .
كما تعهد بـ " دعم الرابطة مهنيا والعمل على ايلاء البحوث العلمية والقصص والمقالات العلمية  وابراز الصحافة الاستقصائية العلمية جانب كبير من الاهتمام باعتبارها تساعد على الحفاظ على حياة الانسان وبيئته .
ورشح للانتخابات الرابطة (12) عضوا من عدد من الدول العربية لشغل ثلاثة مقاعد شاغرة في مجلس إدارة الرابطة.
وتأسست الرابطة العربية  في العاصمة المصرية القاهرة عام 2006 م تحت مظلة المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا  ، وتضم حوالي 150 عضوا من مختلف الدول العربية و كان من أبرز مؤسسيها رئيسة الاتحاد الدولي للصحافيين العلميين  الدكتورة نادية العوضي ، ورئيس تحرير مجلة (نيتشر) بالعربي الدكتور مجدي سعيد وعددا من كبار الصحفيين العلميين والأكاديميين العلميين في العالم العربي .


يذكر ان الرابطة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للإعلاميين العلميين  - كندا , نفذت عدة مشاريع في الوطن العربي وافريقيا  ابرزها مشروع (SJCOOP) التدريبي  واحد واثنين - حيث بلغ تكلفة المشاريع المنفذة حوالي 7مليون دولار .
بالإضافة الي اصدار اول دليل للصحفيين العرب حول الاعلام العلمي في يناير 2008. و عقدت اول مؤتمر للإعلام العلمي في أكتوبر 2008 في مدينة فاس المغربية  واستضافة المؤتمر الدولي السابع للإعلاميين العلميين في قطر 2011 م .

ليست هناك تعليقات: