الأحد، 3 مارس، 2013

المريسي يفوز بالمركز الثاني في مسابقة "ستارت أب ويك إند" نسخة الرياض

المريسي  يفوز بالمركز الثاني في مسابقة "ستارت أب ويك إند" نسخة الرياض
المحرر
فاز مروان المريسي، الاعلامي و الناشط اليمني في الشبكات الاجتماعية، وأحد مراسلي "سبق" بالمركز الثاني في مسابقة "ستارت أب ويك إند" نسخة الرياض للعام الجاري عن مشروع "عبقر"، وقيمة الجائزة 20 ألف ريال.
 ويقوم مشروع "المريسي" على عدة منصات، حيث يجيب المستخدمون على ألغاز ذهنية تعتمد على التركيز والتفكير وسرعة البديهة، لا على المعلومات والثقافة العامة.

وكان برنامج "بادر" لحاضنات التقنية المنظم للفعالية العالمية "ستارت أب ويك إند" نسخة الرياض للعام الجاري، أعلن عن أسماء المشاريع التقنية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، وذلك في حفل حضره عدد كبير من رواد الأعمال الشباب والتقنيين في فندق نوفوتيل بالرياض.

وفاز بالمركز الأول، مشروع "واحد– صفر"، وهو مشروع على عدة منصات، يقوم المستخدمون عبره بتوقع نتائج المباريات قبل وقوعها والتحليل بعدها، وفاز المشروع بجائزة قدرها 30 ألف ريال، وفكرته تعود للتقني نواف الغامدي.
الاعلامي اليمني مروان المريسي اثناء استلام الجائزة

أما المركز الثالث فكان من نصيب مشروع "علّمني"، وهو مشروع على عدة منصات، يقوم المستخدمون عبره بتعليم الآخرين بواسطة الفيديوهات.

ويهدف برنامج "ستارت أب ويك إند" للتفاعل مع شباب موهوب من خلفيات مختلفة، بهدف بناء مشاريع تقنية متميزة. ويعمل المشاركون من أصحاب الأفكار والمصممين والمطورين ورواد الأعمال على تطوير مشاريع، بإشراف مرشدين لمدة 54 ساعة من مجالات مختلفة؛ لتقديم الإرشاد والتوجيه لهم، إضافةً إلى متحدثين يشاركونهم خبراتهم ورواد أعمال سيكونون الحكام على مشاريعهم.

وشارك في نسخة الرياض هذا العام- التي عُقدت في الفترة من 29 يناير إلى أول فبراير الجاري- عشرات من الشبان والشوّاب أصحاب الأفكار الخلاقة.

وشارك الحضور بتقييم تلك الأفكار عبر وضع لاصقات على مربع تمّ تحديده؛ ليكتب صاحب كل فكرة تصوره وطريقة الربح، واستقر المنظمون على اختيار 16 مشروعاً.

ويشكل صاحب كل فكرة فريقاً من الحضور، ليقدموا الصورة الأولية من المشروع أمام لجنة التحكيم، في ظرف 54 ساعة من التخطيط والإنجاز.

ليست هناك تعليقات: