الثلاثاء، 22 سبتمبر 2009

مدونة ريماس اليمن للعلوم والبيئة تفوز بافضل 900 مدونة عربية في المرحلة الاولى


تمكنت مدونة ريماس اليمن للعلوم والبيئة بالفوز بالمرحلة الاولى من مسابقة رابيسك
(رابيسك )هي مسابقة سنوية لاختيار أفضل المدونات العربية المكتوبة بالعربية، تنظمها وتشرف عليها شركة
كلمة بريس لخدمات التدوين والنشر الالكتروني. لصاحبها المدون: محمد الساحلي. رابط الموقع (http://arabisk-award.com/blogs.php)
أهداف المسابقة تتجلى، دون الحصر، في تنمية روح الإبداع لدى المدونين العرب، تشجيع الشباب على التدوين وإثراء المحتوى العربي على الإنترنت.
ستركز المسابقة في دورتها الأولى على المدونات المتخصصة، بتخصيص جائزتين للمدونات المتخصصة (جائزة أفضل مدونة متخصصة وجائزة ثاني أفضل مدونة متخصصة) مقابل جائزة واحدة للمدونات العامة (جائزة أفضل مدونة شخصية).

وقد رعت المسابقة


» رعاة المسابقة
لولا مساهمة شراكائنا في رعاية جوائز المسابقة، ما كان بإمكان هذه المسابقة أن تخرج بشكلها الحالي. فلهم إذن كل الشكر والتقدير.
الساحة العربية (راعي ماسي)
الساحة العربية هي أول موقع عربي يقدم خدمة الحوار غير مباشر والمباشر للمستخدم العربي. تأسست الساحة العربية في تاريخ 6 مارس 1997، بعد أول محاولة لتعريب برنامج الحوار الانجليزي المستخدم في المواقع الأجنبية في حينها، وقد أحدث ظهور الساحة العربية في ذلك الوقت نقلة نوعية في نوعية الخدمات المقدمة للمستخدم العربي في المواقع العربي، وتبعت هذه المحاولة الأولى بعد سنة تقريبا (1998) محاولات كثيرة لتقليد الساحة العربية مستمرة إلى وقتنا الحاضر، ولكن تبقى الساحة العربية الأولى دائما والدليل على ذلك حصولها على عدة جوائز من جهات مختلفة يإعتبارها منبر حر وصرح إعلامي كبير.
جيران (راعي ماسي)
منذ تأسيسها عام 2000 كأول موقع عربي يقدم خدمة استضافة محتوى الأعضاء باللغتين العربية والإنجليزية، دخلت جيران عالم الإنترنت وهي تملك نظرة وإحساسًا فريدين، وقد استطاعت بهويتها المميزة والحيوية أن تجذب أكثر من 1.5 مليون مشترك و ملايين الزوار كل شهر.
قيمنا: تحرص جيران على أن تكون أكثر قرباً من مستخدميها لتلبية احتياجاتهم ونيل ثقتهمورضاهم وتوفير محتوى نوعي يمتاز بأخلاقيات رفيعة وجودة عالية.
رؤيتنا: نسعى جاهدين لنصبح أكبر مجتمع عربي على الإنترنت يضع بين يدي المستخدم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من أدوات المعرفة والاتصالات.
أهدافنا و تطلعاتنا المستقبلية: ابتكار وتطوير خدمات ووسائل تلبي حاجات المستخدم العربي، من بناء و إدارة المواقع، تحرير و تعديل الصور، تخزين وإدارة الملفات، مشاهدة الفيديوهات والتشارك بها مع الأصدقاء، إنشاء المدونات ونشر المقالات لملايين القراء.
في ظل الطفرة التكنولوجية التي نشهدها اليوم، تواصل جيران جهودها لتبقى الإختيار المفضل للمستخدم العربي، وتواصل سعيها لتبقى دائمًا السباقة بالتعرف على احتياجات المستخدم وتقديم الخدمات باستعمال أفضل الوسائل، مع الحفاظ على خصوصية المستخدمين والتأكد من حصولهم على الدعم والمساعدة في أي وقت ومن أي مكان.
إن شعار جيران المقترن بلون فريد وسهل التمييز قد خلق لها رواجًا كبيرا خلال فترة قصيرة وهو يعبر عن هدفها الذي يتمثل في جعل العالم العربي قرية صغيرة، وأصبح جيران ملتقى للشباب العربي والعصرية والتجدد بنظرته المستقبلية التي تركز على المستخدم وتتميز بالإبداع والعملية. يوفر جيران فرصة ذهبية
للإعلان على موقعه والوصول إلى ملايين المستخدمين من كافة الأعمار والاهتمامات.
فريق عمل جيران: يقع المقر الرئيسي لجيران في عمان (الأردن)، كما يوجد لدينا فروع في الإمارات و السعودية. يتكون فريق عمل جيران من شباب جادين و مبدعين تشرف عليهم إدارة متميزة ذات خبرة واسعة ورؤيا فريدة. إن كنت ترغب بالانضمام إلينا قم بالإطلاع على
وظائف جيران.
تشاينا هير (راعي ماسي)
من ولاية كوانجو أحد أهم المدن التجارية المفتوحة للمستثمرين الأجانب في الصين، والواقعة في جنوب بكين، تصدر مجلة تشاينا هير عن شركة جوانزو شاهين للإعلان المحدودة لمؤسسها رجل الأعمال المصري محمد شاهين، تهتم بالمعلومات التجارية عن الصين والمعارض المقامة بها وأخبار الشركات والمصانع العربية بالصين، وتصدر مصاحبة لأكبر معرض صيني: كانتون فير الدولي. كما حصلت على وكالة معرض جينهان الدولي للملابس والهدايا ومستلزمات المنزل، بداية من النصف الثاني لعام 2009، وتسعى لتكون جسر بين رجال الأعمال والمستثمرين والتجار وتوفر معلومات عن المصادر والشركات بالصين من خلال الموقع والمنتدى الخاص بالمجلة تشارك في العديد من المعارض الدولية بالصين، وتسعى للتواجد في الدول العربية من خلال وكلاء وموزعين. تخطط لدخول السوق المصري من خلال دار أخبار اليوم للتوزيع في عدد أكتوبر القادم وتحالفت في الفترة الأخيرة مع عدد من الشركات العربية تحالفات طويلة المدى وضمت عدد من الشباب العربي قادر على البناء والتطوير.
يتوفر
إصدار مجلة تشاينا هير الأخير للتحميل المجاني من موقع المجلة.
الأصوات العالمية (راعي ذهبي)
الأصوات العالمية على الإنترنت هي مشروع إعلامي غير ربحي تأسس حول فكرة الصحافة الفردية. بدأ المشروع في مركز بيركمان للإنترنت والمجتمعِ في كلية الحقوق في جامعة هارفارد.
الأصـوات العالمية تسعى الى جمع وتفعيل وتضخيم الحوار العالمي على الإنترنت -تسليط شعاع من نور على أماكنِ وشعوب تجاهلتهم أجهزة الإعلام الأخرى في معظم الأحيان. نعمل لتطوير الأدوات والمؤسسات والعلاقات حتى تصبح جميع الأصوات مسموعة في كل مكان. مع أكثر من عشر ملايين فرد يدونون في شتى أنحاء الأرض. كيف لك أن تتفادى ان تغمر بهذا الكم الهائل من المعلومات؟ كيف لك ان تحدد من هم المدونون المحترمون, المؤثرون والذين يحظون بالثقة في كل بلد خصوصا خارج بلدك؟
فريقنا الدولي من الكتاب المتطوعين ومحرري المدونات الاقليميين والمترجمين سيكونون دليلك لعالم التدوين والمدونات في جميع أنحاء العالم.
الجزيرة توك (راعي ذهبي)
بشعاره إعلام ينبض شبابا، يعد موقع الجزيرة توك موقعا عربيا رائدا في مجال صحافة المواطن، إذ يقدم الموقع أخباراً حصرية قام بتغطيتها مواطنون عاديون..
إي منتج (راعي ذهبي)
كما أفعلها أنا وغيري ونربح من الإنترنت.. يمكنك أنت أيضا.. فقط امنح نفسك الفرصة لتطلع على أسرارنا وتعرف ما نفعل..
حزمة إي منتج (الإطلاق 5)، أضخم مكتبة للتجارة الإلكترونية: كتب وشروحات باللغة العربية، دروس فيديو، خطط وتجارب، أكثر من 20 جيجا من المواد التدريبية والأدوات.
التقانة العربية (راعي فضي)
التقانة العربية هي مؤسسة سعودية مسجلة بوزارة التجارة والصناعة وهيئة الإتصالات وتقنية المعلومات ومتخصصة بتقديم خدمات التصميم والتدريب وإستراتيجات الإعلام الإجتماعي والتطوير المخصص وتخطيط وإدارة المشاريع.
مربع (راعي فضي)
مربع، هي خدمة استضافة مقدمة من بلوميل. بدأت عملها في عام 2004. تستضيف اليوم أكثر من ثلاثة آلاف موقع سعودي، وتقوم بادارة أعمالها من السعودية - جدة. تضمن مع مربع دعم فني سريع، وثبات ممتاز لموقعك.
المساهمون الأفراد
صالح الزيد
محمد بدوي
عصام حمود

وبهذا فان تاهل مدونة ريماس في هذه المسابقة هي باكورة الجهد المبذول في هذه المدونة من اجل خلق ثقافة علمية واعلام علمي تطوعي في خدمة كل ناطق بالعربية

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

لقد رأيت الكثير من العوامل المفيدة على موقع الإنترنت الخاص بك عن جهاز كمبيوتر شخصى. ومع ذلك، لقد قمت الأفكار و الآراء التي لا تزال أجهزة الكمبيوتر المحمولة أكثر أو أقل ليس قويا بما يكفي ل يكون خيارا جيدا إذا كنت تفعل عادة المشاريع التي تتطلب قدرا كبيرا من الطاقة ، على سبيل المثال تعديل الفيديو . قدمت لكم ولكن ل تصفح الصافية ، معالجة النصوص مايكروسوفت ، وغالبية الأعمال الأخرى السائدة الكمبيوتر أنها على ما يرام ، لا مانع صغيرة حجم الشاشة. شكرا جزيلا لتقاسم الأفكار الخاصة بك. فيما يتعلق