الخميس، 1 مارس 2018

اجتماع لينداو يعلن عن حضور 43 من علماء نوبل للعلوم و600 باحث من الشباب للاجتماع ال ‏‏68 للحائزين على جائزة نوبل للعلوم


 ‎ ‎عمر الحياني

‎ ‎
اعلن في مدينة  لينداو بالمانيا عن مشاركة 43 عالما من علماء نوبل في الاجتماع السنوي ال68 ‏للحائزين على جائزة نوبل للعلوم ، كما اعلنت عن  مشاركة 600 طالب وباحث دولي تحت سن 35 ‏في هذا الاجتماع العالمي والذي يعقد على ضفاف بحيرة كونستانس من  24-29 يونيو حزيران في ‏مدينة لينداو بدولة الماينا الاتحادية  .

‎ ‎

وسيكرس اجتماع هذا العام  لمناقشة علوم الطب ووظائف الأعضاء الحيوية في الانسان  بحضور ‏ومشاركة  43 من الحائزين على جائزة نوبل – ويعد مشاركة هذا العدد من علماء نوبل اكبر عدد من ‏علماء نوبل شاركوا في هذا الاجتماع  السنوي الذي يعقد في مدينة لينداو منذ 68 عاما  وسيشارك ‏علماء من 84 دولة من  دول العالم  .

‎ ‎

و أوضحت مؤسسة لينداو في بيان صادر عنها ترحيبهم بكل الضيوف والباحثين الجدد الذين ينحدرون ‏من   أكثر من 80 دولة من مختلف دول العالم .
 
من اجتماعات علماء نوبل في مدينة لينداو
‎ ‎

وأكد البيان أن  المؤسسة تسعى الى جعل هذا الإجتماع ممتعا وقادرا على تبادل الأفكار والعلوم بين ‏جيل الشباب وعلماء نوبل و عابر للحدود الوطنية .

من جهة اخرى  قالت  رئيس  مجلس مؤسسة  لينداو للحائزين على جائزة نوبل  الكونتيسة بتينا ‏برنادوت  “انه مما  يثلج الصدر أن 50 في المئة من العلماء الشباب هم من النساء.”.

‎ ‎

و ان لدينا شراكة مع أكثر من 130 من الشركاء في جميع أنحاء العالم –من مختلف  الأكاديميات ‏والجامعات والمؤسسات – والتي تعمل على ترشيح مرشحيها للمشاركة في هذا الاجتماع العالمي ، و ‏إننا نسعى الى تنوع المشاركة وان تكون ذات جودة عالمية وبما يحقق اعلى عملية تبادل للأفكار ‏والعلوم في العالم .

خاص : الشبكة اليمنية للعلوم





ليست هناك تعليقات: